لانستطيع أن نبررهذه المجزرة بتبريرات صحية أو تبريرات تنسب إليها.
فمن الواضح الملموس أن تلك التبريرات لاحاجة لها بل على العكس فالأدلة الطبية التي تحذرمن إاستهلاك المنتجات الحيوانية في تزايد مستمر، وان لها علاقة مباشرة بأمراض العصر المزمنة مثل مرض السكري (النوع الثاني)، مرض القلب والشرايين، هشاشة العظام والزهايمر وغيرها من الأمراض
لا نستطيع أن نبرر ان إستهلاك لحوم و منتجات الحيوانات أمر طبيعي و من سنن الحياة على أساس أننا قمنا بذلك على مر العصور و منذ آلاف السنين، فالبشرية على مر العصور تبنت أفكاراً وافعالاً عنصرية ضد العبيد في سوق النخاسين واضطهاد للمرأه واستغلال وتجارة الأطفال والقتال وأفعال إستبدادية فقد أثبتت تجارب آلاف السنين أخطاء أخلاقية فادحة ووصمة عار على تاريخ البشريه۔
لا نستطيع أن نبرر أن الإنتاج الحيواني مناسب و مهم للبيئة لأنه لا يوجد شك بين أوساط علماء البيئة بأن المواشي والدواجن والأسماك تتسبب في كوارث بيئية۔ وفقاً لمنظمة (الفاو) تتسبب رعاية المواشي بإطلاق كمية غاز ثاني أكسيد الكربون يعادل ما تنتجه وسائل المواصلات مجتمعة، رعاية المواشي تستولي على ٣٣٪ من الأراضي الصالحة للتنمية و٣٠٪ من كافة الأراضي المستخدمة حاليا، بالإضافه إلى أنها تسبب في تسريع عملية التصحر واستنزاف الغابات الاستوائية۔
رعاية المواشي تهدد موارد المياه العذبة وتنافسنا في حاجتنا إليها، المواشي تستهلك كمية عالية من المياه، والرعي المستمر يربك دورة المياه الطبيعية، بالإضافة إلى مستوى التلوث العالي الناتج عن رعي المواشي، المواشي تستهلك كمية بروتينات أكبر من الذي تنتجه، فلكل كيلو جرام من البروتين الحيواني تنتجه المواشي يجب عليها استهلاك ٦-١٠ كيلو جرامات من البروتينات النباتية، يتطلب إنتاج كيلو جرام واحد فقط من اللحم البقري ٢٥٠٠٠ لتر مياه وبالمقابل نحتاج ٩٠٠ لتر مياه لإنتاج كيلو جرام واحد من القمح۔ استهلاك الحيوانات للأطعمة النباتية يفوق بكثير إنتاج الإنسان منها، مما يتسبب في حدوث مجاعات على المستوى الإنساني۔
المبرر الوحيد لاستهلاكنا ٦٠ مليار حيوان بري سنوياً هو المتعه الشخصية، و سهولة توفرها ولذة طعمها ولأنها أيضا من ضمن العادات والتقاليد، بعبارة أخرى، ليس لدينا أي مبرر فعلي على الاطلاق، لدينا فقط فكر مشوش بالنسبة للحيوانات، فنحن نعطف عليها و نقع في حبها. أغلبنا يتعاطف مع الجمال والقطط والكلاب و الطيور وغيرها، وعندما كنا أطفالاً كنا نبكي ونضحك ونمرح معها وكثير منا يحمل لها لهم معزة خاصة في حياته اليومية و لكنه في نفس اليوم يذبح ويشوي ويأكل حيوانات أخرى لا تختلف عن تلك التي أحبها۔

http://nutritionfacts.org/video/is-milk-good-for-our-bones/

https://www.pcrm.org/health/medNews/meat-eating-is-a-risk-factor-for-developing

http://www.pcrm.org/health/cancer-resources/diet-cancer/facts/meat-consumption-and-cancer-risk

http://www.pcrm.org/health/health-topics/organic-meats-are-not-health-foods

http://animalrightsacademy.org/wp-content/uploads/2014/03/Comparingracismandspeciesism.pdf

http://www.care2.com/causes/scientists-proclaim-animal-and-human-consciousness-the-same.html#ixzz253x3jbNj

Meat and the Environment

http://www.onegreenplanet.org/animalsandnature/facts-on-animal-farming-and-the-environment/

http://www.fao.org/ag/magazine/0612sp1.htm

http://www.veganoutreach.org/whyvegan/environment.html

New Study: Go Vegan and Help End World Hunger

http://www.theguardian.com/environment/2010/jun/02/un-report-meat-free-diet

http://www.earthoria.com/global-hunger-the-more-meat-we-eat-the-fewer-people-we-can-feed.html