مالكوم إكس: أنا مع الحقيقة مهما كان من يقولها، وأنا مع العدل مهما كان من معه أو من ضده۔
بليس باسكال: يجب أن تقترن العدالة بالقوة بحيث يصبح كل شيء عادل قوي وكل قوي عادل۔
مارتن لوثر كنغ الابن:العدالة تبرأت من أي مكان يضعف العدالة في كل مكان۔
دينيس هولي:أن تتوقع من العالم معاملتك بعدل لأنك شخص صالح بمثابة أن تتوقع من الثور عدم مهاجمتك لأنك إنسان نباتي۔
وينستون تشيرتشيل:أجمع تاريخ البشرية على حقيقة أن الأمم لا تكون عادلة دائماً عندما تكون قوية. وعندما تتمنى تلك الأمم العدل، فهذا يعني أنها لم تعد قوية۔
هاريزون فورد: لا يتحقق السلام بغياب الحرب، وإنما يتحقق بوجود العدل۔
جمال الدين الأفغاني : أقرب موارد العدل هي القياس على النفس۔
مارتن لوثر كنغ الابن:الظلم في أي مكان تهديد للعدل في كل مكان۔
هنري لويس مينكين:إذا أردت السلم فاعمل من أجل العدل۔
غسان كنفاني : هذا العالم يسحق العدل بحقارة كل يوم۔
أبراهام لينكولين:هذا يذكرني بالرجل الذي قتل والديه، وعندما اقترب موعد المحاكمة، راح يطالب بالرأفة لأنه كان يتيماً۔
سقراط: لا يمكن تفضيل شيء قبل العدالة۔
هرقليطس : لم يكن الناس ليعرفوا العدل لو لم يكن هناك ظلم۔
ستيفين جيلير: إيمانويل كان ليصبح محاماً قذراً، ولكن قاض رائع۔
ابن رشد : مِنَ العدل أن يأتي الرجل من الحجج لخصومه بمثل ما يأتي به لنفسه۔
إلينور روزفيلت: لا يمكن أن تكون العدالة لطرف واحد، وإنما لكلا الطرفين۔
ليو نيكولايفيتش تولستوي: ارتكاب الخطيئة عمل إنساني، لكن تبرير تلك الخطايا عمل شيطاني۔
إلينور روزفلت : ليس من العدل أن تطلب من الآخرين ما لست أنت مستعدا لفعله۔

سبيل المؤمن الذي مس الإيمان قلبه حقاً، هو ألّا يطغى إذا استغنى، ولا يبطر إذا نعم، ولا ييأس إذا امتُحن بالبؤس والشقاء؛وأّلا يؤثر نفسه بالخير إن أُتيح له الخير من دون الناس، وألّا يترك نظراءه نهباً للنوازل حين تنزل، وللخطوب حين تلم، وإنما يعطي الناس مما عنده حتى يشاركوه في نعمائه، ويأخذ من الناس بعض ما عندهم حتى يشاركهم في بأسائهم؛ فالله لم ينشر ضوء الشمس ليستمتع به فريق من الناس دون فريق؛ والله لم يرسل النسيم لتتنفسه طائفة من الناس دون طائفة، والله لم يُجر الأنهار ولم يفجر الينابيع لتشرب منها جماعات من الناس وتظمأ إليها جماعات أخرى، والله كذلك لم يخرج النبات من الأرض ليشبع منه قوم ويجوع آخرون وإنما أسبغ الله نعمته ليستمتع بها الناس جميعاً، تتفاوت حظوظهم من هذا الاستمتاع، ولكن لا ينبغي أن يفرض الحرمان على أحد منهم، مهما يكن شخصه، ومهما تكن طبقته، ومهما تكن منزلته بين مواطنيه۔
طه حسين
لا يمكن أن تكون العدالة من نصيب طرف واحد فقط، بل يجب أن ينالها الطرفان۔ الينور روزفلت۔

كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم. المهاتما غاندي
الصحة هي الثروة الحقيقية وليس قطعة من الذهب والفضة. المهاتما غاندي

نريد الحرية والعدل والمساواة بأي طريقة كانت۔ مالكوم إكس

فريدريك نيتشه: إن المساواة مع العدو هي الشرط الأول لنزال شريف، وحيثما يوجد مجال للاحتقار لا يمكن للمرء أن يخوض حرباً۔

ما دام البشر لا يزالون يقتلون الحيوانات فلن نعرف معنى الصحة و السلام الداخلي، وما دام الناس تذبح الحيوانات إذا سوف يقتل الناس بعضهم البعض، والواقع أن هؤلاء الذين يزرعون الألم والقسوة لن يجنون الفرح والمحبه من أفعالهم. فيثاغورس– ٥٣٠ قبل الميلاد۔

جسم الإنسان غير مهيأ إطلاقاً لتناول الحيوانات، ونحن لا نشبه آكلي اللحوم التي ولدت مهيئة لأكل الحيوانات، نحن لا نمتلك أنياباً ، أسنان خشنة،المعدة القوية،حرارة لهضم تلك اللحوم والإستفاده منها إيجابياً، ولكن إن كنت تزعم أن الإنسان لديه ميل لأكل لحوم الحيوانات، قم بقتل الحيوانات يومياً لطعامك بدل من دفع النقود لأشخاص ليفعلون ذلك بدلاً عنك، قم بفعله بنفسك كما يفعل آكلو اللحوم الحقيقيون ولا تستخدم السكين أو المطرقه أو الفأس أو الأدوات الأخرى،ولكن أفعل كما تفعل الأسود والذئاب والدببة الذين يقتلون ويأكلون الحيوانات نية بدون طبخ وبدون استخدام أدوات،لكن إن قام الإنسان بهذا الفعل فهذا هو الطريق السريع للتسمم والموت، لأنه عكس تيار الطبيعة ولا يوجد مَنْ يسيل لعابه على حيوان ميت، ولكن البشر يقومون بعملية الشوي والطهي وإزاله البكتيريا والعفن ويضعون فوق اللحوم التوابل والبهارات والصلصات ومن ثم يأكلون اللحوم ويمرضون، لذلك فإن البشر هم آكلي اللحوم مزيفون۔
بلوتارك عام ٧٠ قبل الميلاد

قال تعالى: وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ۔ ( الأنعام:38)

إنني أرى العبودية والرق عندما أرى الحيوانات في السيرك وحدائق الحيوانات، هذه هي العبودية التي سيطرت على العالم لفترات ومازالت، الحيوانات مستعبدة ومحبوسة بنفس السجون والسلاسل۔ ديك غريغوري

إذا كان عليك أن تقتل العجل قبل أن تأكله فمن المحتمل الكبير أنك لن تقوم بذلك عندما تسمع الصراخ وتحس بالألم وترى الدم يتسرب إلى الأرض، ورؤية الموت في عينه لذلك وأنت تقوم بدفع أموال للجزار للقيام بذلك بدلاً عنك حتى يسهل عليك الحصول على قطعة اللحم جاهزة ومغلفة. ديك غريغوري

الحيوانات و البشر يعانون ويموتون بالمثل تماماً، يحسون نفس الألم والعذاب والقسوه ويزيل الدماء منهم على حد السواء، وهذا الأمر قاسٍ جداً ولا ينبغي أن نكون جزءاً من هذا الأمر. ديك غريغوري

تعتبر الرأفة والرحمة تجاه جميع الكائنات الحية علامة من علامات تحضر المجتمع، على عكس العنصرية والتفرقة وقتل الحيوانات ومصارعة الثيران والعنف، سوف نعيش بسلام إذ تعلمنا أن نعيش بسلام مع جميع الكائنات الحية. سيزار شيفاز

عندما تقرر الوقوف ضد الظلم، توقع أنك سوف تُسب وتخون وتكفر،لكن إياك أن تسكت عن الظلم من أجل أن يقال عنك أنك رجل مسالم، علي شريعتي

لا تخف أبداً أن ترفع صوتك من أجل الصدق و الحقيقة، و الوقوف ضد الظلم والكذب و الطمع، لو فعل كل الناس ذلك سيتغير العالم. – ويليام فوكنر

الدولة وحدها من تمتلك حق ممارسة العنف، وذلك لإخضاع الناس للقانون، ومن هنا فإن العنف الذي تمارسه الدولة يعتبر مشروعاً۔ ماكس فيبر .

العدالة هي تجسيد للحق وتحقيق له، فلا توجد حقوق خارج إطار القوانين، ولهذا يُمنع على الحاكم خرق القانون لأنه هو من يسهر على تطبيقه۔ اسبينوزا

كل كائن عاقل هو كائن يتمتع بحرية الإرادة والقدرة على القيام بالفعل الأخلاقي، ولا معنى للفعل الأخلاقي في غياب الحرية والإرادة۔ إمانويل كانط

من طبيعة الإنسان أن يظلم إذا لم يجد ما يمنعه من الظلم جدياً .. إن الإنسان ليس ظالماً بطبعه كما يتصور البعض .. إنه فى الواقع يحب العدل و لكنه لا يعرف مأتاه .. فهو يظلم ولا يدري أنه ظالم، فكل عمل يقوم به يحسبه عدلاً، ويصفق له الأتباع و الأعوان فيظن أنه ظل الله في الأرض – علي الوردي
يبقى الموت خيارا أفضل من الاستبداد. – إسخيلوس

كان هيجل على حق عندما قال أننا نتعلم من التاريخ أنه يستحيل على البشر التعلم من التاريخ. – جورج برنارد شو
الحيوانات أصدقائي .. وأنا لا آكل أصدقائي – جورج برنارد شو

إذا هبطت مجموعة من الكائنات من كوكب آخر على الأرض بين الناس وأعتبرت نفسها أعلى مرتبة منهم نفس شعورك تجاه الحيوانات – هل تتنازل لهم عن تجاه حياتك وحقوقك، نفس الذي تعمله مع الحيوانات الأخرى.
جورج برنارد شو

إن الذين يجعلونك تعتقد بما هو مخالف للعقل قادرون على جعلك ترتكب الفظائع. فولتير

بوسعنا أن نحكم على عظمة أي أمة ومدى تقدمها الأخلاقي إذا نظرنا إلى الطريقة التي تعامل بها الحيوانات. غاندي

يجب أن تكون أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم. غاندي
لا تتجادَلْ مع الأغبياءِ أبدا .. فإنّهم سينزلونَ بك إلى مُستواهم ، ثم بِحُكمِ خِبرَتهم … سيغلبونَك – مارك توين
بعد عشرين عاماً، ستندم على الأشياء التي لم تقم بها في حياتك أكثر من الأشياء التي قمت بها؛ لذا أسقط الحواجز وأبحر بعيداً عن الميناء الآمن – مارك توين

من النادر أن نفكر فيما نملك، بل نحن نفكر فيما ينقصن۔
آرثر شوبنهاور
كل الحقائق تمر بثلاث مراحل، الأولى: أن تتعرض للسخرية، والثانية: أن تقاوم بعنف، أما الثالثة فأن يتم اعتبارها من المسلمات۔ آرثر شوبنهاور

إذا لم تكن على استعداد للموت في سبيل الحرية، فعليك أن تشطبها من قاموسك. مالكوم إكس۔
نريد الحرية والعدل والمساواة بأي طريقة كانت. مالكوم إكس
الحرية لا يمكن أن تعطى على جرعات، فالمرء إما أن يكون حراً أو لا يكون حراً. نيلسون مانديلا.
تبدأ نهاية حياتنا في اليوم الذي نصمت فيه عن الأشياء ذات الأهمية. مارتن لوثر كنج
التراجيديا الكبرى ليست الاضطهاد والعنف الذي يرتكبه الأشرار، بل صمت الأخيار على ذلك. مارتن لوثر كنغ

انك لست في حاجة إلى درجة علمية أو شهادة جامعية لتخدم غيرك، ولا تحتاج لأن توفق بين مرادفاتك من الكلمات والأفعال لتقدم خدمة إلى غيرك، إنك فقط تحتاج إلى قلب مليء بالرحمة وروح يغمرها الحب۔ مارتن لوثر كنغ
أفضل أن أكون صادقاً مع نفسي حتى لو عرضني ذلك لتكبد السخرية من الآخرين، بدلاً من أن أكون كاذباً مع نفسي وأكبدها اشمئزازي منها. فريدريك دوغلاس

فضل أن أكون صادقاً مع نفسي حتى لو عرضني ذلك لتكبد السخرية من الآخرين بدلاً من أن أكون كاذباً مع نفسي وأكبدها اشمئزازي منها. فريدريك دوغلاس
لو لم يكن هنالك من عقبات لما كان هنالك من تقدم. فريدريك دوغلاس

نحنُ ننسى دائماً أن السعادة لا تأتي بحصولنا على شيءٍ لا نملكه ، بل هي نتيجة تقديرنا لما نملك. جراهام فريدريك يونغ

لا تعلموا أطفالكم القراءة فقط بل علموهم أن يضعوا كل ما يقرؤونه موضع تساؤل وشك, علموهم أن يضعوا كل الأشياء موضع تساؤل واختبار. جورج كارلين

كلمات واقتباسات من أفكار عبدالرحمن الصانع۔

يدعون أن الحياة النباتية غير صحية، وإذا فتك أحدهم بمرض فر إلى الأطعمة النباتية۔

يعتبر اللاكتو فيجيتيريان وغيرها من المصطلحات نكتة العصر، قائلها إما أنه لا يعرف النظام النباتي، أو لا يفهم حقوق الحيوان، هذا المصطلح صحيح فقط إذا لم يعد للكلمات أي معنى۔
عندما تكون وجبتك الغذائية عبارة عن جثث ميتة، اقصائية لحياة غيرك، ولا تعترف بحقهم في الحرية والحياة وتقول لي انك تؤمن بالأخلاقيات والإنسانية، فأنت تخدع نفسك، أو تعيش في ازدواجية مستعصية۔
الحيوانات التي تأكلها يومياً كسبتها في طفولتك وتسمى موروثا، تختلف من شخص إلى آخر على حسب الزمان والمكان، ابحث، لا ترث۔
بسبب انتشار التنوير والثقافة والتعليم حول الصحة والبيئة وحقوق الحيوان، النظام النباتي قادم للعالم في المستقبل، وسوف يتم تسميته ” فهم جديد للحياة والتغذيه” كما يفعلون دائما عندما تصبح الأمور واقعاً۔
كانت حياة الإنسان البدائية عبارة عن حالة من القتال والاغتصاب والفوضى، ثم أدرك أنه إذا لم يتعرض لأحد بأذى، لم يتعرض له أحد، هنا نشأ مفهوم الأخلاق، أساس تفسير الأخلاق بيولوجي۔
الحياة النباتية أولها شك، أوسطها مخاض، وآخرها نور۔
الدفاع عن حقوق الحيوان ليس له علاقه بالدين أو القومية، السبب إنساني وأخلاقي: حيوانات تم اغتصابها بحيوانات منوية مجمدة مجبورة على الحمل والولادة وثم يؤخذ الطفل منها بالقوة وتتعذب نفسيًا وجسدياً، ثم تقتل وتقطع إلى قطع للقلي أو الشوي. ادافع عنها لأني أتخيل نفسي في مكانها۔
النباتيه ليس شخصا، النباتيين اشخاص مستقلين يختلفون فكريا وثقافيا وعقائديا.
عدم مقارعة النباتيين الحجة بالحجة، والالتفاف حول النقاش بحجج دينية يدل على الافلاس الفكري والاعتراف بعدم القدره على الرد.

ًالأبحاث المسمية بالعلمية التي تبدأ بفوائد اللحم والحليب تكون دائماً خالية من أي مصادر علمية غير ربحية مرموقة برصانتها ولكن من يكتبها يعلم تماما أن المتلقي متهيء نفسياً لتصديقها؛ لأنه مدمن على تناول اللحوم

أسوء أنواع المجاملات، مجاملة الموروث على حساب الحيوانات

النباتية هي نظام حياة مسالم وليس له علاقة بالهوية أو بقناعات الشخص الدينية فهذا الأمر شخصي يرجع للشخص نفسه، بإمكانك أن تصبح نباتياً وشديد التدين في آن واحد بإمكانك أن تصبح مع حقوق الحيوان وتكون شديد التدين بنفس الدرجه تكون مع حقوق المرأه والعبيد وتكون شديد التدين.

النباتيون أناس مستقلون وهم من دول مختلفة ويحملون أفكاراً مختلفة ومن ديانات مختلفه وأصحاب دخول مادية مختلفة ومن خلفية علمية متفاوتة، ولا يوجد شيء يجمعهم، ولا يمكن التعميم على جميع النباتيين من خلال شخص واحد، وهم فقط يتفقون في أنهم لا يتناولون المنتجات الحيوانات ولا يقومون باستغلالها، ليس عليك لكي تصبح نباتياً أن تغير هويتك أو دينك أو توجهك السياسي، ولكنك فقط تمنتع عن تناول الحيوانات وإستغلالها وهذا الشيء يسير وسهل ومفيد لصحة الإنسان والبيئة والمجاعة ويحافظ على المياه ويحميها من التلوث كما أنه يحترم حقوق الحيوان، الحياة النباتية لا تتعارض مع أي شيء وإنما تجسد الحياة والأخلاق والصحه والإنسانية بشكل أفضل، وتسعى الى تحسين كوكب الأرض، ومواجهة الحقيقه بدلاً من دفن الرؤوس في الرمال وإنتظار منفذ لن يأتي أبداً. النباتية تسعى الى إصلاح المجتمعات وتحقيق التعايش والإنسجام بين البشر والحيوانات وتجعل الإنسان إيجابي بناء للحياة.

أكل اللحوم وشرب الحليب موروث يخلق حاجزاً فكرياً ونفسياً، فيمنع الشخص من الخوض في بعض المناطق الفكريه، هذا الحاجز بسبب الإدمان والعادات والتقاليد. تغلب عليه فإن النظام النباتي نورا.
أي شخص يعتبر حيوانات معينه للطعام وأخرى لتربيتها في المنزل، يدخل نقاشا مع آخر مخالف له بالرأي، فإنه سيصطف مع أفكاره ، إما إراديا أو فزعه موروثيه.
الفيجن وإستغلال الحيوانات وأكلها كالماء والزيت، في حال تنافر أزلي.

الشخص أما أن يحب الحيوانات ويعطف عليها، أو لا يحبها – إما هذه أو تلك.

يطالب بإطلاق عنان حريات الحوت والدولفين وفي نفس الوقت يتناول وجبة السالمون على مائدة الطعام. إزدواجية مستعصية.
انعكس التصور لدينا، فأصبح أكل الحيوانات هو الوجبة الصحية الحقيقية حتى أنه كلما زاد نشر الإدعاء، زاد إعتقاد الأشخاص به.
هناك فرق بين الكلام عن التعاطف مع الحيوانات وبين تطبيقه سلوكاً علمياً على أرض الواقع، التعاطف مع الشيء هو أفكارك بدون دليل ملموس، أما تطبيقها فهو التحول لحياة نباتيه خالية من العنف والإضطهاد لوجود دليل علمي ومنطقي على صحتها

مساواتك في الحب بين الإنسان والحيوان واحساسك بآلامهم عمل إنساني أخلاقي أما حب البعض وإضطهاد الآخر فهو عمل مبني على المصلحه
كيف يسعد الإنسان وهو يقوم بقتل ١٥٠ مليار حيوان سنويا ويحزن إذا قتل إنساناً واحداً، نفس الحدث، تفسيرين متعاكسين۔
الحملات العالميه للتدليس على الناس وتشويه الفكر النباتي تؤكد بأن أصحابها يعلمون تماما ان الوعي يزداد وان سيطرتهم الفكريه الى الزوال۔

قبل أن تستغل  حيولناً وتقتله للطعام، تذكر أنك لم تختار الحياة تماما كما هو الحال بالنسبة للحيوان، ضع نفسك مكانه وتأمل حياته لتعرف ان الحياة النباتية هي الحياه الصحيحة بالإضافه أنها صحية ومسانده للبيئة۔
التخلص من أكل جثث الحيوانات ومن الموروث الغذائي القديم يتطلب شجاعة عقلية ونظرة محايدة لأنها تصبح جزءاً من الإنسان ومن عاداته وتقاليده ونظرته وفهمه للحياة، لذلك فإن انتزاعها مؤلم في البدايه ويحدث جرحا غائراً.
من يلبس عباءة الدين ويدخل في مناقشات مع النباتيين، شخص لا يعرف حجه غيرها، لأنه يعلم تماماً أن الدين وتر حساس، و أن الناس بسبب الدين ستذعن له بصرف النظر عن منطقيه فكره من عدمه

الشخص إما يكون محب للحيوانات ونباتي بالكامل أو يكون مستعل الحيوانات فقط، مصطلح فيجيتيريان هو مختلق بالكامل بشكل عصري و مرحلة مؤقتة الى الفيجن وليس نظام حياة صحي او محب للحيوانات